الجمعة، 22 أكتوبر 2010

بوش الانسان



لؤي محمد من لندن

قال بوش الابن انه تجاوز حياته المرهفة في البيت الابيض، لدرجة انه يجمع فضلات كلبه من حديقة الجيران

واشنطن:

قال الرئيس الأميركي السابق جورج دبليو بوش إنه استطاع التكيُف سريعاً مع حياته الجديدة، بعد الحياة الكريمة، التي عاشها في البيت الابيض، لدرجة انه اضطر لجمع فضلات كلبه بنفسه، من حديقة منزل احد الجيران، بحسب تقرير نشرته صحيفة الديلي تلغراف اللندنية. وقال بوش في محاضرة ألقاها بجامعة تكساس الثلاثاء الماضي، إنه بعد مغادرته واشنطن، واجه موقفاً غريباً حين أفرغ كلبه "بارني" ما تحويه أمعاءه في حديقة الجيران.وذكر بوش أنه "بعد عشرة أيام على انتهاء الرئاسة كان علي أحمل كيسا بلاستيكيا لالتقاط ذلك الذي بقيت بعيدا عنه مدة 8 سنوات".وكان الرئيس الأميركي السابق قد انسحب تماما عن الأضواء بعد تركه البيت الأبيض، عدا قيامه بشكل إعلامي كبير في جمع التبرعات لمساعدة هاييتي، إثر إصابتها بهزة أرضية، وتجنب بعدها الظهور أمام وسائل الإعلام.لكن بوش يسعى الآن إلى تنظيم جولة من المقابلات، استعدادا لصدور كتابه "نقاط القرارات"Decision Points في تشرين الثاني/نوفمبر المقبل، والذي يدور حول فترة رئاسته. وقال الرئيس السابق مازحا: "سيأتي هذا أشبه بالصدمة لبعض الناس في بلدنا، لظنهم أنني لا أستطيع أن أقرأ كتابا لا أن أؤلفه". وكان بوش عند تركه مكتب الرئاسة قد أصبح شخصا غير محبوب جراء الأزمة الاقتصادية الأميركية.وعبر الرئيس الأميركي السابق عن شعوره بقليل من الحنين لفترة الثماني سنوات التي قضاها في مكتب الرئاسة قائلا لجمهوره، الذي بلغ حوالي 2000 شخص :"أنا أفتقد ذلك الدلال الذي كان يحيطني؛ أنا أفتقد الطائرة الرئاسية الخاصة "اير فورس 1"؛ أنا افتقد موقع القائد العام لجيش مروع".كذلك دافع بوش بقوة عن قرار تقديم الحكومة دعما ماليا ضخما لإنقاذ البنوك المتضررة في أواخر عام 2008. وقال للجمهور إنه لجأ الى هذا القرار بعد تأكيد كبار الاقتصاديين ان ذلك افضل من السقوط في كارثة أكبر من تلك التي سادت خلال ثلاثينيات القرن الماضي.
تعليق احد القرأء

متى يقال عن احد الحكام العرب الرئيس اليمني السابق مثلا او الرئيس الليبي السابق ,,, او ,,, او في البلاد العربيه فقط يقال عن الرؤساء ,,,, الراحل لانه لم و لن يصبح سابف الا اذا تولاه ملك الموت و حده العراق و بفضل الرئيس بوش يقال فيه الان الرئيس السابق او رئيس الوزراء السابق

الأربعاء، 13 أكتوبر 2010

نجاد في لبنان يا مرحبا يا مرحبا




اهلا يا حبيب الملايين
وملاييين الحبيب




هله بأبونا في بلاده

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

هله بالملك نجادشاه


القامة العظيمة


الامين على احلام الفقراء


لبنان تستقبله بالحب لانه عصر ايران

انه محرر القدس !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

نعم القدس ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



























الأحد، 10 أكتوبر 2010

بابل




هاشم العقابي
طالبان الحلة
عندما كتبت "درس مصري" هنا لامني بعض وشتمني بعض. لم يكن في ذلك مفاجأة لي، إذ اني أعلم “علم المتيقن” ان شعبا تقمص الكثير من أخلاق "حكامه"، صار يطرب للمديح ويغضب حين تقول له "على عينك حاجب".

الحما حدث في مهرجان بابل هنا لم يكن حدثا عابرا او عاديا كما يحاول البعض وصفه. لقد منعت الموسيقى عن بابل مثلما حرّم طالبان الغناء والموسيقى في افغانستان. نعم لا ينكر ان هناك من كتب واحتج واعترض، لكن الكتابة في أمر مثل هذا لا تتعدى حدود "أضعف الايمان".

في "درس مصري" ذكرت انه حين تسبب وزير الثقافة في حرمان الجمهور المصري من الاستماع للموسيقى ربع ساعة فقط، نهضوا ليجعلوا يوم الوزير أسود. فماذ كان يحدث لو ان أحدا تجرأ على حرمانهم منها للأبد؟

ما الذي كان يمنع الناس من التظاهر حين تجرأ ثلة من اعضاء ما يسمى بمجلس المحافظة، بمنع الموسيقى قسرا ورغما؟ الخوف لا غيره حتما. والخوف لو أصاب أفرادا، فلا بأس، لكن أن يعم شعبا فألف ألف بأس.

احتاج من يفسر لي سر ان تزحف الملايين للانتخابات ولا يزحف مئة منهم في تظاهرة. ان الانتخابات بدون ممارسة حق التظاهر لا تسوى فلسا واحدا. وما الذي تغير في شعب يتحرر من دكتاتور ويظل خائفا من الذي أتى بعده؟

كانت الحجة ان بابل مدينة ذات طابع "اسلامي" او "مقدسة". فهل ذات الطابع "الاسلامي" حلال سرقة أموالها، وشفط صفقة الكومبيوترات التي تبرع لها بها أهل الخير من الاميركان، وخنقها بالفساد المالي والاداري؟ ولعمري لو لم تكن "مقدسة" ماذا سيفعلون بها؟

لقد عرفنا الحلة أكثر وأحببناها أكثر من خلال صوت سعدي الحلي ولم نسمع في يوم انها "مقدسة" رغم انني أقدس صوت سعدي الحلي.

أيها الخائفون الطيبون في الحلة الجميلة، ما رأيكم لو رددتم على من تجرأ وتطاول على حريتكم بمنعكم من الغناء والموسيقى، ان تتجمعوا حاملين أجهزة الكاسيت وتضعون بها اغاني سعدي الحلي على أعلى درجة صوت ممكنة، حتى ولو من داخل بيوتكم، لتكن صيحة بوجه طالبان الحلة الجدد.

الغناء والموسيقى جزء من روح الشعب الذي ان سكت على من يقتلها فيه فلا يلومن الا نفسه على ما حل وسيحل به من خراب وعذاب.

قال كارل ماركس، رحمه الله وجزاه خيرا : "يصعب الغفران للأمة والمرأة اللتين تعطيان عفتهما لأول عابر سبيل".


هاشم العقابي

الثلاثاء، 7 سبتمبر 2010

رسالة الى حكام العرب الجهله

..
الصين: ثلاثون عاما على "معجزة" شينزين

تعتبر شينزين مختبرا للاصلاحات الاقتصادية


تحتفل الصين اليوم الاثنين بذكرى مرور 30 عاما على تأسيس منطقة شينزين الاقتصادية الخاصة، التي اسهم تأسيسها في انطلاق الاقتصاد الصيني.

وتعتبر شينزين المجاورة لهونغ كونغ مختبرا مهما للاصلاحات الاقتصادية التي طبقت في مناطق اخرى من الصين فيما بعد.

ففي عام 1980، كانت شينزين اولى المناطق الاقتصادية الخاصة التي سمح فيها بالاستثمارات الاجنبية بموجب الاصلاحات الاقتصادية التي ادخلها الزعيم الصيني الاسبق دنغ هسياو بينغ.

كانت شينزين قبل ذلك قرية صغيرة تعتمد على صيد الاسماك، الا انها تطورت في السنوات الثلاثين الاخيرة الى مدينة من كبريات مدن الصين، والمكان الذي ولدت فيه العديد من الشركات الصناعية الصينية الحديثة.

وطبقت في شينزين اجراءات خاصة شملت اعفاءات ضريبية وتسهيلات في الروتين الاداري بهدف جذب المستثمرين الاجانب، مما جعلها نموذجا للنمو الاقتصادي الصيني المعتمد على الانتاج الصناعي.

وقد اسست الصين فيما بعد عددا آخر من المناطق الاقتصادية المماثلة، كمناطق زوهاي وشانتو في اقليم غوانغدونغ، وميناء شيامن في اقليم فوجيان وجزيرة هاينان.

وقد ادت الاصلاحات الاقتصادية التي دشنت في شينزين الى نمو اقتصادي انفجاري فيها إذ بلغت نسبة النمو 25,9 في المئة بالمعدل في السنوات العشر الماضية بينما بلغ المعدل في الصين ككل في الفترة ذاتها 9,8 في المئة.

وقد وسعت السلطات الصينية مؤخرا مساحة منطقة شينزين الاقتصادية الخاصة من 396 كيلومتر مربع الى 2000 كيلومتر مربع.

ويتقاضى سكان شينزين اعلى المرتبات في الصين، إذ يبلغ معدل الدخل الادنى فيها 160 دولارا، حوالي ضعفه في باقي ارجاء الصين.

وقال الرئيس الصيني هو جنتاو في كلمة القاها في شينزين بالمناسبة "إن منطقة شينزين الاقتصادية الخاصة خلقت معجزة في التاريخ العالمي فيما يخص التصنيع والتحديث، وقد اسهمت مساهمة كبرى في انفتاح الصين والاصلاحات التي شهدتها."

ومضى هو للقول: "ستواصل الحكومة المركزية دعم تطور المنطقة الاقتصادية الخاصة والدور الذي تلعبه في اختبار الاصلاحات الجديدة وتطبيقها قبل المناطق الاخرى."

الجمعة، 27 أغسطس 2010

خسوف القمر في بلادي

( يا حوته يا منحوته )
اقرأ و إستمتع - لا اعلم لمن و لكن اتتني عبر البريد و استمتعت بها
في صباح الثالث والعشرين من أغسطس سنة 1938 فوجئ البغداديون بخبر نشرته جريدة العراق البغدادية بشكل اعلان يقول:
(ان القمر سيخسف فوق بغداد كليا، بتمام القرص، ليلة الثلاثاء 8 تشرين الثاني سنة 1938 وسيكون الخسوف ببرج الثور، بمنزلة الدبران، والطالع درجة 15 من برج السنبلة 'التوقيع ملا جاسم بن محمد'.
وهذا الشخص الذي اقام بغداد ولم يقعدها طوال اسابيع هو (بغدادي) من المثقفين المتنورين انذاك. لكن عامة العراقيين تشك دائما في اقوال هؤلاء وفلسفتهم، خصوصا اذا استخدموا العلوم في تبيان الحقائق وتفسير الظواهر الطبيعية، فهم ـ حسب راي الاغلبية ـ عبارة عن افندية يتحرشون بمعتقدات الناس ويجب ابعادهم عن بغداد!
وهذا الشخص المدعو ملا جاسم بن محمد طراز مختلف عن الملالي. فهو يهوى علم الفلك ويتابع حركة النجوم. وجاء اعلان ملا جاسم بن محمد ليثير جدلا في معظم احياء بغداد واصبح حديث مقاهيها. فخسوف القمر في المعتقد الشعبي يعني أن القمر ستبتلعه 'الحوتة' وعلى الجميع اعلان النفير العام على هذه 'الحوتة' المنحوسة المتورطة بتشويه جمال القمر في حياة الناس.
بات البغداديون خائفين من كارثة ستقع بعد شهرين وخمسة عشر يوما من تأريخ نشر هذا الاعلان من شخص لايعرفه الكثيرون، وقد يكون شخصا مشاغبا مثيرا للفتنة. واذا صح الخسوف فهذا يعني أن 'الحوتة المنحوتة المنحوسة' موجودة في بغداد وفي سماء بغداد وأنها تتربص بقمر بغداد لكي تبتلعه فيحل الظلام في سماء العالمين!
قام شقاوات محلات قنبر علي والمهدية والفضل والدهانة والشواكه بتشكيل فرق بحث عن هذا المثقف المدعو 'ملا جاسم بن محمد' الذي جاء بخبرخسوف القمر وكيف ياترى علم قبل وقوع الخسوف بشهرين ونصف الشهر؟! رغم أن العلم عند الله؟
لكن المدعو ملا جاسم بن محمد اختفى من بغداد كلها وكأنه صعد الى المجرات لكي لاتطاله 'راشديات ودفرات' شقاوات بغداد. ولكي لايقدم لمحكمة علنية تسأله: كيف عرفت بخسوف القمر والعلم عند الله؟
(انقسم البغدادين بين مؤيد لتوقعات الملا جاسم وبين مكذب ورافض لها، ولم يبق من الموعد سوى اسبوع):
ابو حساني صاحب مقهى: هذا من وين جاب لنا هذي البلوة، احنا ناقصين؟! النوبة تجي الحوتة تبلع القمر؟
اسماعيل أفندي: أي حوتة أبو حساني؟ أي حوتة؟ انت أتصدق هذي الخرافات؟ ظاهرة خسوف القمر ظاهرة كونية حين يكون نجم من النجوم بين القمر والشمس فينحجب النور عن القمر وهذي الحالة يسمونها الخسوف؟
ملا صقر (محتجا): من وين جبت هالكلام عيوني اسماعيل افندي؟؟ أي نجوم؟. أي نور؟. بعدين أنتم المثقفين ليش دائما تتحرشون بمعتقدات الناس وتحرضون الناس على التمرد على دينهم؟!
ابو حساني: يعني شنو فهمنا ياملا صقر؟ هذا المدعو ملا جاسم على صح أم على غلط؟
الملا صقر: طبعا على غلط.. هذا متجاوز على قدرة الخالق. الله سبحانه وتعالى يخسف القمر حتى يثبت لبني آدم بأن الله سبحانه وتعالى قادر على كل شي.
الحاج نعمان: ونعم بالله ملا، ونعم بالله، بس أريدك أتجاوبني هذا الاعلان مال ملا جاسم بن محمد، صحيح؟ أكيد؟ راح ينخسف القمر لو ماراح ينخسف؟؟
الملا صقر: ماراح ينخسف، موكلمن يعلن بالجريدة احنا أنصدقه. هذي امور علمها عند الله سبحانه وتعالى، وهذا اللي يدعي بأنه فلكي شخص ماعنده شغل وعمل وأحسن له يروح يكفر عن ذنوبه ويصلي ويتوب.
ابو حساني (جزعا) من يقول لك مايصلي ياملا ؟ يمكن يصلي ويعرف ربه، بس الله منطيه العلم احسن مني ومنك!. (ملا صقر يسكت على مضض).
وفي الساعة الثامنة والدقيقة الثالثة من ليلة الثامن من تشرين الثاني عام 1938 أنخسف القمر وراحت 'الحوتة' - كما يعتقد البغداديون - تبتلعه في بطنها تدريجيا امام انظار الناس كما توقع الملا جاسم!
وسخطت بغداد تلك الليلة، وضجت محلاتها وسطوح دورها بمعزوفة موسيقية متضاربة يسمع صداها القادمون على بعد عشرة اميال، أما الألآت العازفة فهي عبارة عن (التنكات والجفاجير والمغارف والقدور النحاسية والصواني والقروانات والطبول)!
والكل يعزف من فوق سطوح المنازل وهم يراقبون القمر المسكين يختفي تدريجيا في بطن الحوتة، وعيونهم شاخصة اليه وهم يرددون اغنيتهم الشعبية التي يهددون بها هذه الحوتة المنحوسة بالويل والثبور:
ياحوته يامنحوتة
هدي قمرنا العالي
هذا قمرنا انريده
هو علينا غالي
وأن كان متهدينه
أندق لج بصينية
(طاق طيق، طاق طيق طاق طيق)
وتهدر اصوات الجفاجير والمغارف والملاعق والقروانات والصحون، لعل الحوتة تخاف من هذه السيمفونية البغدادية فتترك القمر وتهرب.
ياقريب الفرج!!
وفي كل دربونة أو رأس عقد (زقاق) وقف ابو طبل يضرب بطبله. ووراءه وحوله جوقة من الصبيان وبأيدي بعضهم الفوانيس ، يتصايحون و'الحوتة' لاتسمعهم ولاتأبه لصياحهم، أما العجائز في تلك الليلة المشؤومة التي ابتلعت فيها الحوتة قمر بغداد, فقد اجتمعن فوق السطوح رافعات الأيدي بالدعاء وبصوت واحد:
ياقريب الفرج!!
ياعالي بلا درج!!
قمرنا طايح أبشدة
نطلب منك الفرج!
وعلى ضفاف دجلة (من أمسناية باب المعظم الى أمسناية سبع ابكار بهذا الصوب) و(من أمسناية الجعيفر الى أمسناية الكرادة بذاك الصوب) وقفت النسوة المرضعات والزوجات الحبالى والزوجات (المجبوسات، اللي مايحبلن ويجيبن) والخائفات من أن يتزوج عليهن أزواجهن، وقفن صفوفا على ضفاف دجلة التي راح القمر يغيب عنها شيئا فشيئا، بعضهن يمسك بخيوط قصيرة تتدلى منها كرات من طين، والبعض الآخر يمسك خيوطا تتدلى منها خرزتان بيضاويتان من (خرز در نجف ـ الخرز اللي تطرد العين)، والجميع يعتقدون أنه حينما يصبح القمر في بطن الحوتة يتحول لون الخرز الى اللون الأزرق الغامق، وهي في هذه الحالة تنفع الجنين في الرحم، والرضيع في المهد، وتقي من شر 'الجبسة'!!.
أما الطفل الجنين والرضيع في تلك الليلة فيجب ان يسير به 'البلم' في الشط مع أمه مسافة (سبع جساريات) واذا لم يكن هنالك جسر مطروح على جساريات في بغداد فإن على الأمهات أن يعمدن الى غسل مالديهن من ذهب (قلادة او سوار أو حجل) في الماء ورش الماء على رأس الطفل.
وبالطبع لم يكن في بغداد أنذاك غير جسرين وعدة 'جسارات'، والناس ضائعون في الخرافات، ولهذا (بلعت الحوتة القمر)! وأبتلعت معه (ملا جاسم بن محمد) مثلما ابتلعت اميركا العراق الآن، وبقي الناس في تلك الليلة المشؤومة يعزفون بالقدور والصواني والجفاجير والقروانات لعل الحوتة 'تهد' القمر وتهرب منهم, واشتد صياحهم وعلت اصوات موسيقى القدور والصواني اكثر فأكثر!
الحوتة زاعت القمر!!
وبعد ثلاث ساعات ونصف الساعة، وحوالي الساعة الحادية عشرة وعشرين دقيقة في تلك الليلة ، طلع القمر من جديد، فتصايح البغداديون من فوق السطوح وأعالي المنائر والفوانيس واللمبات والشموع بايديهم:
زاعته الحوتة!!.. الحوتة زاعت القمر!! خافت وزاعته!
وعلت الهلاهل. وتبادل البعض التهاني من فوق السطوح، لأن الحوتة داخت و'انسطرت' من شدة أصوات القدور والجفاجير والصواني، فزاعت أي (تقيأت) القمر وهربت خائفة من فزعة البغداديين.
وتنفست بغداد الصعداء، وتداعى الشعراء في المقاهي ينشدون مايمكن انشاده في ذم الحوتة و'اللي جاب الحوتة'. وفي صباح يوم الثلاثاء صدرت احدى الصحف وفي صفحتها الأولى قصيدة لشاعر العراق الشعبي ملا عبود الكرخي ينوه فيها بما فعلته 'الحوتة المنحوتة' ويغمز فيها الى 'الحوتة البريطانية' التي ابتلعت العراق آنذاك عام 1916م.
وفي مقهى (عرب) في باب المعظم تحدث عرب (وهو صاحب المقهى وشخصية بغدادية شهيرة بادعاء البطولات التي تضفي على شخصيته المهابة وهي عبارة عن قصص مختلقة من صنع خياله قال للجالسين متباهيا:
'بأنه لولا هو ولولا خوف الحوتة منه لما 'زاعت' القمر وهربت، فلقد صعد إليها في ليلة البارحة بعد ان تمكن من صعود منارة جامع الامام الأعظم وقفز نحوها، وحالما رأته زاعت القمر وهربت'.
أما كيف وقع القمر في 'حلق الحوتة' فقد شاعت انذاك نظريتان:
الأولى: روج لها أهالي محلة (قنبر علي) فقالوا: 'ان القمر كان جاي لمحبوبته يريد يلتقي وياها، لكنه خطية تاه وظل طريقه في الجول والصحراء وبين الجبال، وكانت الملعونة الحوتة خاتلتله أهناك فكمشته وبلعته'.
الثانية: فقد تحدث بها في بادئ الأمر أهل محلة الفضل فقالوا:'إن الحاجة عمشة أم ستوري (مو رناووي)شاهدت القمر في تلك الليلة جاي يشرب ماي من الشط، خطية عطشان، واول ما دنج على الشط حتى ياخذله قمع ماي شافته الحوتة وجرته لها وبلعته، وقامت الحاجة عمشة أتصيح لكن محد سمعها لأن بذيج الليلة نص بغداد سكارى شاربين عرق هبهب'.
أما أهل محلة 'باب الأغا' فهم على خلاف مذهبي مع المحلات المجاورة. لهذا فسروا الأسباب برواية أخرى تقول: 'إن القمر كان بالأساس في تلك الليلة 'اعور' وأنه في تلك الليلة أيضا لم يكن حاملا 'عظم الهدهد' لكي يحميه كعادته من الشر، لهذا حينما خرج للطريق لم ير 'الحوتة' التي كانت تتربص به من جهة عينه 'العورة' فمسكته وابتلعته'.
ومرت تلك الليلة بسلام، وبأقاويل وحكايات كثيرة استمرت ثلاثة اشهر. ولكن ظل البغداديون كما كانوا دائما على أهبة الاستعداد بقدورهم وجفاجيرهم وصحونهم وصوانيهم وقنادرهم ومكاويرهم للطرق عليها من فوق السطوح ليخيفوا الحوتة التي تبتلع القمر بين حين وآخر. وهم يرددون (ياحوتة يامنحوتة.. هد قمرنا العالي.. وأن كان متهدينة.. أندق لج ابصينية... طاق طيق طاق طيق, طيق طاق).

منقوله من شبكة البرلمان العراقي

الأحد، 22 أغسطس 2010

افطار علني

الخبر كما يلي:
الوقفان الشيعي والسني بديالى يستنكران ظاهرة المجاهرة بالافطار
22/08/2010م - 8:26 م عدد القراء: 36

--------------------------------------------------------------------------------




دان الوقفان السني والشيعي في محافظة ديالى ظاهرة المجاهرة بالافطار التي تشهدها محافظة ديالى من قبل شرائح اجتماعية واسعة في المحافظة بينها مسؤولون في الحكومة المحلية، وطالب الوقفان باحترام قدسية الشهر المبارك وعدم المساس بمشاعر المسلمين.

مدير الوقف الشيعي في ديالى سعدون ياسين الخزرجي عبر في حديثه لوكالة العراق بيتنا عن اسفه لهذه الظاهرة التي لم تشهدها السنين الماضية بهذه النسب العالية، داعيا جميع المجاهرين ومن بينهم المسؤولون الى احترام قدسية شهر رمضان والالتزام بحدود الله، مؤكدا ان لجنة مؤتمر لقاء الاخوة ستتخذ اجراءات فاعلة حيال ذلك.

اما مدير الوقف السني مال الله عباس المجمعي وفي تصريح لوكالة العراق بيتنا فقد انتقد بشدة ظاهرة الافطار العلني التي تشهدها محافظة ديالى وخصوصا العناصر الامنية في جميع نقاط التفتيش والاماكن العامة، داعيا عمليات ديالى الى اتخاذ اجراءات رادعة بحق المجاهرين بالافطار وتنفيذ الخطة التي تم الاتفاق عليها مع الوقف السني.

واضاف المجمعي: ان الوقف السني بصدد إصدار بيان ادانة لمظاهر العصيان وعدم الالتزام بابسط شرائع الله، الا وهو الصيام، داعيا المسؤولين لأن يكونوا قدوة للامة في الالتزام وليس قدوة لهم في العصيان، بحسب تعبيره.

إلى ذلك قدر الشيخ حميد العزاوي أحد رجال الدين في المحافظة نسبة الافطار في ديالى هذا العام بما يتجاوز الـ 60 %، مبديا اسفه من صمت الحكومة المحلية ولجنة تفعيل بنود لقاء الاخوة بين الوقفين السني والشيعي، وعدم اتخاذها خطوات حازمة للدفاع عن هيبة الشهر الفضيل

التعليق هل سألوا نفسهم لماذا؟؟؟

اضحك مع اطفال العراق