الخميس، 17 فبراير 2011

طل الملوحي عميلة ال سي اي ايه

طل الملوحي العميلة الامريكية

طل الملوحي

قالت وزارت الخارجية السورية يوم الخميس إن المدونة طل الملوحي، التي حكم عليها بالسجن خمس سنوات بتهمة افشاء معلومات لدولة أجنبية، كانت تعمل لحساب وكالة المخابرات الامريكية.

وقالت مديرة الإعلام الخارجي في الخارجية السورية بشرى كنفاني أمام عدد من الصحفيين إن الملوحي "جندت عندما كان عمرها 15 عاما عن طريق ضابط نمسوي يعمل في منظمة قوة الأمم المتحدة لمراقبة فض الاشتباك (اندوف) في هضبة الجولان.

واضافت كنفاني للصحفيين ردا على الاحتجاجات على الحكم إن الملوحي كانت "في سن الرشد عند صدور الحكم عليها"، علما انها من مواليد حمص عام 1991.

وكان المرصد السوري لحقوق الانسان قد قال إن السلطات السورية اصدرت يوم الاثنين حكما بالسجن لمدة خمس سنوات بحق المدونة السورية طل الملوحي بتهمة التجسس لصالح الولايات المتحدة.

وكانت الملوحي قد نشرت مقالات على الانترنت عبرت فيها عن تطلعها للاضطلاع بدور في رسم مستقبل بلادها التي يحكمها حزب البعث للاعوام الخميسن الاخيرة.

كما طالبت في مقالاتها الرئيس الامريكي باراك اوباما ببذل المزيد من الجهد لدعم القضية الفلسطينية.

وكانت محكمة امن الدولة السورية قد وجهت اليها تهمة "كشف معلومات كان ينبغي اخفاؤها عن بلد اجنبي."

وقال محامو الملوحي إن القاضي الذي نظر في قضيتها لم يقدم اية ادلة تدعم الاتهامات التي وجهت اليها.

مناشدة
وكانت الادارة الامريكية قد ناشدت سورية يوم السبت الماضي اطلاق سراح الملوحي التي قال مسؤولون امريكيون إنها ادينت بالتجسس لصالح الولايات المتحدة في محكمة سرية.

وقال فيليب كرولي الناطق باسم وزارة الخارجية الامريكية في بيان مقتضب اصدره السبت الماضي إن "الولايات المتحدة تدين بشدة المحاكمة السرية التي اخضعت السلطات السورية المدونة طل الملوحي لها، وتطالب باطلاق سراحها فورا."

وجاء في البيان ان واشنطن "تنفي بشكل قاطع اية اتصالات قالت السلطات السورية إن الملوحي قامت بها مع الولايات المتحدة، وتعتبر هذه الادعاءات عارية تماما عن الصحة."

واضاف البيان: "نطالب الحكومة السورية باطلاق سراح كل سجناء الرأي الذين يقبعون في سجونها، ونطالبها بالسماح لمواطنيها بالتمتع بحقوق التعبير والتجمع دون خوف."

ولم ترد السلطات السورية على الدعوة الامريكية.

وكانت ثلاث جماعات سورية معنية بحقوق الانسان قد قالت اواخر نوفمبر / تشرين الثاني الماضي إن طل الملوحي "اخضعت في العاشر من نوفمبر للتحقيق من جانب محكمة امن الدولة العليا، وانها اعيدت الى سجن النساء في دوما."

وكانت الملوحي قد اعتقلت في ديسمبر / كانون الاول 2009.

نقلا عن BBCالعربية

هناك تعليقان (2):

chat iraq يقول...

Great Article very nice

Unknown يقول...


جزاكم الله خيرا"

شركه تنظيف